حصد التونسي فارس فرجاني أول ميدالية لبلاده والعرب في أولمبياد باريس 2024 رغم خسارته أمام الكوري الجنوبي أوه سانغ أوك 15-11 في نهائي منافسات السيف العربي بالمبارزة في فردي الرجال السبت.

وحصد الإيطالي لويجي ساميلي الميدالية البرونزية بعد فوزه على المصري زياد السيسي بنتيجة 15-12 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقال فرجاني (27 عاما)، القادم من عائلة تونسية بارزة في سلاح المبارزة، بعد فوزه على السيسي في قبل النهائي في مقابلة مع شبكة (بي.إن.سبورتس) التلفزيونية “الحمد لله كنت في كامل تركيزي من البداية نظرا لأننا في الألعاب الأولمبية.

“شعرت بالخوف في البداية لكني نجحت في منح تونس والعرب أول ميدالية في الأولمبياد”.

وعن أصعب مواجهة له في طريقه للنهائي قال فرجاني “الصيني شين تشنبنغ استنفد طاقتي بالكامل في دور الثمانية. لقد كان رائعا حقا لكني تفوقت عليه بذكاء”.

وعقب خسارته الميدالية البرونزية قال السيسي “الحمد لله كنت أتمنى أقدم لمصر ميدالية. أشارك في حدث كبير مثل الأولمبياد وكنت أتمنى حصد ميدالية لمصر وتحقيق حلم والدي ووالدتي لأنهما بذلا مجهودا كبيرا معي وكذلك أنا بذلت مجهودا كبيرا لكنها إرادة الله.

“كان الأمر صعب ذهنيا وفقدت التركيز في مباراتي قبل النهائي وتحديد المركز الثالث. الأجواء المحيطة أكبر من أي بطولة ولأول مرة أصل لهذه المكانة وكان ذلك سببا في تشتت تركيزي”.

ونفى السيسي أن يكون التحكيم سببا في خسارته، قائلا “التحكيم لم يكن سببا في الخسارة لكن تشتت تركيزي وكنت بحاجة للتركيز طوال الوقت وعدم التأثر بالأجواء المحيطة”.